الثلاثاء، 12 أبريل 2016

رسالة للباحثين عن فرصة عمل

إلي كل الباحثين عن عمل
إلي كل من أغلقت أمامه ابواب الرزق والعيش الكريم إلي كل من أرهقته الديون وأتعبه المرض وأغلقت الدنيا على وجهه
لك مني هذا العلاج؛!
وهو كالاتي :
1⃣ إتقي الله
(ومن يتقي الله يجعله مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب))
ضع الف خط تحت
"من حيث لا يحتسب" فلكل خط جهه لا تتصورها ولم تخطر في بالك أو فكر بها يوما ما. (ومن يتق الله يجعله من أمره يسرا)
2⃣الإستغفار
(وقلت ٱستغفروا ربكم إنه كان غفارا........ويمددكم بأموال ....)
3⃣صلاة الصبح جماعة في المسجد
(من صلى الفجر في جماعة فهو في ذمة الله) وحاشا ربنا أن يخون ذمته في رزقك الذي لايساوي أمام ملكه شيء.
4⃣لا تنام بعد الفجر
ففي معني الحديث أنه وقت توزيع الرزق فكيف تطلب الرزق ثم تنام وقت توزيعه .
5⃣الصدقة أو الانفاق (مانقص مال من صدقة)
(يا أبن أدم أَنفق أُنفق عليك) .
6⃣طاعة الوالدين واخص أكثر الأم (امك ثم امك ثم أمك ثم ابوك)فهو باب التوفيق في الدنيا وباب الرضى في الاخره .
7⃣الرحمه
وهي غير الانفاق والصدقه وما الصدقة إلا جزأ منها (الراحمون يرحمهم الرحمن) (أرحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء).
8⃣الدعاء ثلاث مرات كل صباح ومساء بهذا الدعاء (اللهم أني أعوذبك من الهم والحزن وأعوذبك من العجز والكسل وأعوذبك من الجبن والبخل وأعوذبك من غلبة الدين وقهر الرجال )فهو وصيه رسول الله لأهل الديون والفاقة.
9⃣تجنب ما يغضب الإله من الاعمال والأقول يقول أحد السلف (اني لأصيب الذنب فأحرم به الرزق أربعين يوما ) وغيره (اني لأعرف ذنبي في دابتي).
🔟إعمل بالأسباب المتاحه لك.
(كلُ ميسر لما خلق له )
اسمع لقول الله (ورزقكم في السماء وماتوعدون) فلما تبحث عنه في الارض وربنا قد أكد لك قوله ب٣مؤكدات فقال(فورب السماء) (إنه لحق) (مثلماأنكم تنطقون)
فإن كذبت كلام الله فقد أقسم لك يمين وأن لم تقبل بيمنه فقد أنزلك بالعقل والمنطق وأن أستصعبت الفهم والألية الفعلية للتطبيق فقد ضرب لك المثل فماذا عساك تقول بعد كل هذا.
وفي الحديث
" ﻣَﻦْ ﻛَﺎﻧَﺖِ ﺍﻟﺪُّﻧْﻴَﺎ ﻫَﻤَّﻪُ ﻓَﺮَّﻕَ ﺍﻟﻠَّﻪُ ﻋَﻠَﻴْﻪِ ﺃَﻣْﺮَﻩُ ﻭَﺟَﻌَﻞَ ﻓَﻘْﺮَﻩُ ﺑَﻴْﻦَ ﻋَﻴْﻨَﻴْﻪِ ﻭَﻟَﻢْ ﻳَﺄْﺗِﻪِ ﻣِﻦَ ﺍﻟﺪُّﻧْﻴَﺎ ﺇِﻻَّ ﻣَﺎ ﻛُﺘِﺐَ ﻟَﻪُ
ﻭَﻣَﻦْ ﻛَﺎﻧَﺖِ ﺍﻵﺧِﺮَﺓُ ﻧِﻴَّﺘَﻪُ ﺟَﻤَﻊَ ﺍﻟﻠَّﻪُ ﻟَﻪُ ﺃَﻣْﺮَﻩُ ﻭَﺟَﻌَﻞَ ﻏِﻨَﺎﻩُ ﻓِﻰ ﻗَﻠْﺒِﻪِ ﻭَﺃَﺗَﺘْﻪُ
ﺍﻟﺪُّﻧْﻴَﺎ ﻭَﻫِﻰَ ﺭَﺍﻏِﻤَﺔٌ"
                                                                                                  بقلم / زكريا الشميري 

رسالة لأبطال المقاومة الشعبية تعز

عندما تنصب نفسك حية تسعى .
سيخافك موسى ويهابك فرعون .
فلا تستقل شأنك
فقد تجعل من أمرك قراناً يتلى بقوة سعيك.
فأمضي حيث أمرك الله
فأنت قدر الله وكرامته لتلقف بأمر الله إفكهم .
(اخي ستبيد جيوش الظلام
ويشرق في الكون شمس جديد
فأطلق لنفسك إشراقها
ترى الفجر يرقبنا من بعيد)
(سأمضى وإن كان دربى مخيف
وإن كان فيه يقيم الردى.
سنبعث فى كل جيل صلاحاً
ونجعل من بيننا خالدا )
لمن أحبه حقا أقول
جمعتك كرامة
جمعتك عزة وإباء
جمعتك صبرومصابرة

الكافروالمسلم هنا سوى


هناااا

خطاب إعلامي ينبغي أن يكون 

وخـطـاب ديني يـجـب أن يبقى 

إن معركة المسلمين من عهد رسول الله لم تكن لفرض دين، أو عقيدة، أو مله، وإذلال الناس على ذلك. وإنما كانت من أجل الحرية، أو السيادة، أو نصرة المظلومين، أو ردع الظالمين والمعتدين، لذ نجد أن النبي صلى الله عليه وسلم عندما أرسل برقيته الى ملك الروم آنذاك وقتلوا سفير(رسول) رسول الله أعلن محاربته لهم حافظاً على سيادة الدولة الإسلامية ونصرة منه لسفير الدولة لدى الروم .
ثم إن الرسول عليه الصلاة والسلام قاتل اليهود ليس لأنهم يهود، أو لأنهم لم يدفعوا الجزية، بل لأنهم خالفوا الاتفاقيات الدولية، وغدروا بالمواثيق والعهود، وأبتدؤه بالحرب، فقاتلهم . وكذلك الحال مع مشركي مكة فلم يحاربهم رسول الله لفرض الدين عليهم، وإجبارهم عليه، فلا إكراه في الدين، إنما قاتلهم لأنهم منعوا الناس حريتهم، وأجبروا الضعفاء على الالتزام بدين الاصنام، وأخرجوا من خالفهم من بيوتهم وعذبوهم لمجرد أنهم عبروا عن أراءهم الدينية، وتحرروا من عبودية الأصنام.
الإسلام لا يأمرنا بقتال الكفار لكونهم كفار، أو النصارى لكونهم نصارى، ومن يستدل بحديث "أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله..." لقتال الكفار، فهو جاهل بالمعنى المراد بالحديث، لأن المراد بلفظ القتال هنا البراءة مما هم عليه، مع إقامة الحجة عليهم، ودعوتهم الي الدين الصحيح، بشتى الطرق والوسائل من حوار ومجادلة وتقديم الحق والحقيقة وتبصير الناس بالدين الحق وليس القتال المخضب بالدماء، فعبر بلفظ القتال عن هذا كله . ولو كان المراد هو القتال لما أستخدم لفظ العموم (الناس) لأنه بهذا الفظ قد أدخل النساء أو الأطفال من الذين لا يشهدون أن لا إله إلا الله مع أنه قد نهانا عن قتلهم إلا من كان محارب منهم. ثم لو كان القتال هنا محمول على السيف فلن يكن هناك دعوة أو حوار مع الكفار أو مراسلة الملوك ولن يكون هناك معاهدات واتفاقيات لأن كل ما في الأمر هو أن نقاتلهم بالسيف. لكننا نجد أن الرسول عليه السلام والسلام عقد معهم المعاهدات وراسل الملوك وحاور المشركين وأمن المستأمن وأمر بالإحسان الى المعتقلين وأشترى من اليهود ورهن ثوبه عند أحدهم ...الخ ، كل هذا مع أنه لم يشهدوا شهادة الإسلام .
ولو راجعنا كل الآيات والأحاديث المتعلقة بالقتال ، لما وجدنا أي دليل قطعي يلزمنا بمقاتل الكفار لكونهم كفار، أو اليهود لكونهم يهود،...الخ . وإنما نجد أن القتال يكون لصفات وأسباب سوأ كانت هذه الأسباب موجودة في الكافر أو في المسلم فكل من اتصف بها يُقاتَل ولا فرق فيها بين مسلم وكافر . فالكل يرضخ لمعاير أخلاقية وإنسانية لا معاير دينية كما قد يدعيه البعض، وهذا ما وجدنا في ديننا الإسلام (فمن قَتل يقتل، ومن أعتدى يعتدى عليه، ومن بغى يُقاتَل) سواء كان مسلم أو كفار فالناس هنا سواسية لا فرق، أما من غَير دينه الإسلام من المسلمين فيقتل ليس لكونه غَير دينه، فلا إكراه في الدين وإنما يقتل لأن العداوة والبغضاء التي كان يكنها في صدرة بدأ يظهرها من فلتات لسانه وطبيعة أفعالة وسيصبح بهذا طاغيا في حق المسلمين، مدعاة للكفر الذي لا يحتكم بالمعاير الإنسانية، ولا يتصف بالمعاير الأخلاقية،. كما جاء في الآية (فخشينا أن يرهقهما طغيانا وكفرا).
                                                                  بقلم / زكريا الشميري

نقاش مع النفس


عندما تغلق الباب و تنفرد بنفسك في غرفة ما ليس للنوم ولا لعمل تريد انجازه لوحدك وانما تخلوا بنفسك دون أي سبب .
فما هو تفكيرك وأين يكون عالم خيالك ؟
لاشك أن كل إنسان منا سيكون له تفكيره الخاص به في خلاواته وأن ما يخطر في باله في الأغلب يصب في جانب معين من جوانب الحياة
🏼مشكلات وحلها👈
🏼شهوات وقضائها👍
🏻مستقبل وبنائه من دراسة خطط ومشاريع
١- قد تفكر في عالم الاخره وتستشعر الذنوب وتعلن العود الى الله .
٢- قد تتمنى ان يدخل عليك احب أنسان إلى قلبك لتعيش معه بعض الدقائق .
٣- قد تتمنى إمراة حسناء تدخل عليك لتقضي شهوتك .
٤- قد تفكر في مشروع ما وخطط ودراسة طرق ووسائل لإنجاز عمل ما في المستقبل .
لست هنا ملزم بحصر الأفكار التي ستخطر على بال الجميع ولكن أريد أن أقول أنه بقدر تفكيرك يكون مستقبلك القريب .
فقل لي ما تفكيرك أقول لك من تكون .
وأختبار تفكيرك يكون بانفرادك مع نفسك .

ابيات شعرية أهديها لأمي


حنيت لك يا اماه
يا اماه انا الي فارقتك.
وانا الي ما عرف حقك
انا ياماه كنت عاصي
مشيت ومامسحت دمعك
صحيح أن فراقك كان حرام
وكان في عينك لي كلام
بس انت الي دلعتين وجعلتيني وسام.
يا امي يا نبع الحنان
يا رمز قلبي والأمان
انت مالي وآمالي .
انت لي احلا مقام.
سامحني اعذرني اقتليني إمنع عن الكلام.
انا ياماه سامحك
افعلي بي الي بنفسك بس تعطي لي الحنان .
ياأمي يالي اسمك عزيزة
يا وردة في وقت الظهيرة
يا زهرة حياتي يا فريدة
أنت قلبي انت روحي انت الحياة الجميلة .
يارب أسالك بحق هذه الجمعة ان تحفظ والدينا وتكتبنا وإياهم من اهل الجنان .
اللهم من كنت قد حرمته من امه في بقية عمره فأكتب له الاجر ولامه المغفرة .
واحفظنا ووالدينا إنك على ما تشاء قدير
💓جمعة مباركة

أبيات شعرية بعنون هواجس يمنية

قلبي يأن من الأسى والحزن جار .
كنا كما شئنا نموت حبا لا قمار.
واليوم صرنا قطيع من وحوش تستاقها حريم الدار.
يا دار قومي بالله جبني هل لأهلي بعض أثار.
أجبني يادار هل لقومي أثار وأخبار.
ماذا جرى؟؟ أين من وطئو الثرى ؟؟
أين من سكنوا الديار .
هل أنا في حلم أعيش .
أم طرت إليك بلا ريش
فخانتني ظنوني بالوصول إليك .
يادار
مالي ارى قومي فرار.
مالي ارك مطأط أركانك تفترش الرمال.
يادار يادار
أين انت لم يبقى منك سوى العظام
أتظنني مت حين تأخرت بالطيران فكنت ثرائي والملام حين قررت الانتحار.
اجابتي الرمال..
دارك فجره الجيران
وأبوك في مكان الدار تحت الحجار .
وأمك تبكي خلف الركام
يارمال ما هذاء الهراء اجيبني بأختصار .
أين قومي اين امي اين أنا الان .
قالت . وهي تأن من ألآمها
الجار ياولدي لم يعد جار.
أخوالك ياولدي من هدموا الدار
اعمامك ياولدي من أشعلوا على اختك النار
أخوانك ياولدي ذبحوا بسكينة اخذها انت يوم كنا صغار .
اصاحبك ياولدي في الطريق يسبقونك الثار....
ماذا يارمال لم اعد أفهم ما تقولين كلا ولا أدي ما يدار .
قررت انجوا بروحي وابكي بعد الفرار.
تركت ما معي وودعت الرمال .
وبعد ما أستقبلي يهوديا قد سبق ان كان لي جار .
قال أنت في أمان
أنت في أمان ..
فاحببت اليهودية وتحيرت في الإسلام
عذرا رسول الله اني ما بدلت ديني ولا أرتضيت به إقلاب و إبدال.
أهل بيتك يا رسوال الله هم من اخرجوني من الاسلام .
أهل بيتك يارسول الله هم من قتلونا صغارا و كبار
أهل بيتك يارسول الله هم من هدموا بيوت الله واستحلوا الحرام .
فعذرا منك والف سلام
فعذرا منك والف سلام
فعذرا منك والف سلام

أنا وقصدة حياتي

٢٤ سنة من عمري وأنا في متاهة كهف مظلم .
جربت الحب مرة
والشوق كتمته الف مرة
جربت الضحك مرة
والبكاء كتمته الف مرة

كان لدي عاطفة لا يضاهيني بها احد
لكني لم أبادلها أحد .
عشت فقير في زمرة الضعفاء فلم ينظر الناس لي أو يعبرونني .
حاولت أحب كل الناس فلم أجد منهم إحساس
قررت أبقى لوحدي مع أمي وأبي أبادلها الحب .
لا تسألني عن اللعب
فاخر ظهور لكرة القدم عندي كانت في الصف السادس .
أما الغمية فكانت في الصف الخامس .
كنت أكره الجلوس في البيت
لكني لم أجد غيرها مكان يتسع لي .
قررت أبحث لي عن مكان آخر فلم أجد غير الجبل ملاذي الوحيد .
فقررت العيش مع الطبيعة وبادلتها تلك العواطف الجياشة .
وبعد أن فارقتها بكيت لفراقها دهرا وحن قلبي لمناظرها .
وكرت العيش مع ما يسمى إنسان .
فألزمت نفسي الصمت إلا ما أضطروني به من كلام.

دخلت سن المراهقة.
وبداءت أفكر بمواضيع أكبر مني
فكرت في شريكة حياتي مرة .
وفكرت بالعوائق الف مرة
قررت أنسي الموضوع وأمسحه من أصله .
فأستوقفي الاصدقاء بتساؤلاتهم
(اين ومتى وكيف ولماذ)
أنت الوحيد لما لا يزوجك ابوك !؟.
فكرت بالجامعةبعد ان أكملت الثانوية .
وكنت أهوى الهندسة .
لكني وجدتها كبيرة علي .
فأبي المرهق لم يعد قادر على تحمل مسئولية البيت .
فكيف برسوم الدراسة ومصاريفها .
قررت أنسى الموضع وأعمل مباشر في مطعم دمت.
سرت على غير موعد وعملت فيه طيلة شهرين
وإذ بولد عمي ينادني من صنعاء .
الجامعة فتحت أبوابها قررت المغامرة والذهاب للجامعة .
فوجدت أناس لم أكن أعرفهم.
عشت معهم وأنفتحت معهم .
فأثروني قوتهم وقاسموني مالهم.
ورفعون من الصفر لزاوية المستقيم.
فقررت أن أربط المصير بالمصير .
وهنا أتوقف تعظيماً لمن رحل منهم وأستفتي الضمير ؛!
هل حقً أنا من ضمن الرحلين وكيف يكون المصير ؟!
عهداً مني لن أحيد ولن أميل .
حتى يحين الرحيل .
فعذرا أبي قد عشقت الجهاد
وديني دعاني لأحمى البلاد .

الحرب وما أدراك ما الحرب

أكثر من سبعة وعشرين عام مر على فلسطين وهي تعيش في وضع حرب وحصار وسجن وتعذيب ودمار ونحن لم يمضي علينا سوى عام وقد مللنا الحياة ودفنا الصبر .
أقول :
شكراً فلسطين .

لقد علمتنا الكثير فلم نستوعب منه غير قليل.

وعذراً فلسطين كنت ولازلتتي فلسطين ذلك الاسم الذي اذا ما ذكر ذكرت معه المظالم والدمار واطفال حملو الحجار وعار نسف والف الف دار .
عذراً فلسطين فلقد تجهالنكِ كثيراً و قصرنا في حقك الكثير وها نحن نذوق ما تجرعتيه طول تلك السنين فما أقوي صبركِ وما أحلمَ ابنائك ِ.
😒
لكم حزنت وأنا استقرأ صلاحية شعبي اليمني .
فهلا تعيريه من صبركِ قليلْ .
ليطول مدة صلاحيته قبل الانتحار.